آخر ساعة

عملاق تجارة التجزئة الامريكي يتسبب في انخفاض كل المؤشرات بسبب اعتماده عملة "لايتكوين" في اكتوبر

فتحت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت الامريكية على انخفاض اليوم الثلاثاء 26 جويلية بعد أن أثارت أرباح غير متوقعة لمتاجر وول مارت مخاوف في قطاع البيع بالتجزئة من أن المستهلكين يخفضون إنفاقهم في مواجهة التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته منذ عقود، وفقا لوكالة رويترز.

وقد بدأت الأسهم الأمريكية التعاملات اليوم الثلاثاء، على تراجع متأثرة بنتائج وول مارت التي خفضت توقعاتها لنمو الأرباح بسبب التضخم حيث فقد سهم سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة وول مارت في بداية تعاملات بورصة وول ستريت نحو 8% من قيمته.

من جهته، نزل مؤشر داو جونز الصناعي 40 نقطة، أي 0.13%، إلى 31950.04 نقطة عند الفتح، فيما فتح المؤشر ستاندرد أند بورز 500 التداول على انخفاض أيضا بـ 13.62 نقطة، أي 0.34%، إلى 3953.22 نقطة. ونزل المؤشر ناسداك المجمع 81.13 نقطة، أي 0.69%، إلى 11701.53 نقطة.

وكانت سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة وول مارت أعلنت توقيع اتفاق شراكة رئيسي مع مؤسسة العملة الرقمية المشفرة "لايتكوين" تتيح لملايين المتسوقين في مختلف أنحاء العالم سداد قيمة مشترياتهم من متاجر وول مارات بالعملات المشفرة.

وبحسب وول مارت، فإن كل فروع متاجرها الإلكترونية "إي كوميرس" ستتيح خيار "باي ويذ لايتكوين أوبشن" (خيار السداد بالعملة الرقمية لايتكوين") اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.

ومن خلال إضافة العملة الرقمية لايتكوين إلى خيارات الدفع على موقع التجارة الإلكترونية لوول مارات، فإن المستوقين سيجدون سهولة كبيرة في التعامل، مع خدمات التجارة الإلكترونية وسداد قيمة المشتريات بدون أي رسوم إضافية بغض النظر عن مكان وجود التاجر في العالم.

يذكر أن وول مارت كانت من أوائل الشركات التي تبنت تكنولوجيا البيانات المتسلسلة المستخدمة في العملات الرقمية منذ أوائل 2016، وذلك من خلال تجربة استخدام ما يعرف باسم "الدفتر الأستاذ الرقمي" لتسهيل إدارة سلسلة توريدات الشركة العملاقة. ومن خلال الشراكة أتاحت وول مارت لعملائها استخدام العملة الرقمية لايتكوين والاستفادة من مزايا العملة الرقمية المشفرة بشكل عام.

يذكر أن العملة الرقمية لايتكوين مصصمة للاستخدام في سداد قيمة المشتريات قليلة القيمة، على خلاف بتكوين التي تقدر قيمة الواحدة منها بنحو 40 ألف دولار مما يجعل استخدامها في سداد قيمة المشتريات قليلة القيمة مسألة صعبة نسبيا.